متى نستخدم how much قاعدة how much

 

سوف نقوم بتوضيح متى نستخدم how much لتكوين السؤال. عاده ما يواجه متعلمي اللغة الانجليزية صعوبة في التفريق بين الادوات المتشابهة و قاعدة how much. سوف نستعرض امثلة على استخدامات how much لتوضيح الصورة وطريقة الاستخدام الصحيح.

متى نستخدم how much

how much هي اداة تستخدم لصياغة الاسئلة عن الاشياء الغير معدوده، مثل الشاي، الارز، السكر وغيرها من الاشياء الغير معدوده او التي يصعب عدها (حبة حبة) وعاده يتم قياسها بالوزن.

ملاحظة مهمة: استخدام how much مع المال يعتبر صحيح. how much money صحيحة بسبب ان كلمة money غير معدودة. لا يصح ان تستخدم how many money تعتبر خاطئة. ولكن تستطيع استخدام how many riyals او how many dollars حيث ان كلمة ريال وكلمة دولار تعتبر معدودة.

 

قبل استعراض امثلة متى نستخدم how much ننصحك بتعلم استخدام how بسبب اهميتها وكثرة استخدامها في اللغة الانجليزية بشكل عام. سبق وان قدمنا شرح مفصل عن استخدام how وننصحك بزيارته لأستعراض استخدامات how المختلفة.

امثلة لتوضيح استخدامات how much

امثلة على how much

how much surge is it  in can of Pepsi? z

كم مقدار السكر في علبة الببسي؟

how much water do you have? z

كم مقدار الماء الذي لديك؟

how much power does it have ? z

كم هو مقدار الطاقة لديها؟

how much battery does it need ? z

كم من البطارية هي تحتاج؟

How much sand is in the deserts? z

كم مقدار التراب او الرمل في الصحراء؟

How much information is on the book? z

كم مقدار المعلومات في الكتاب؟

how much money do you have now ? z

كم معك من المال؟

how much do you love your mother? z

كم مقدار حبك لوالدتك؟

قاعدة how much الخاتمة

وصلنا هنا الى نهاية موضوع شرح قاعدة how much، ونعتقد انك الان تعلمت متى نستخدم how much وتستطيع استخدامها بالطريقة الصحيحة بدون ارتكاب الاخطاء الساذجة. قدمنا عدة امثلة مختلفة التي توضح طريقة استخدام how much بمختلف تركيب الجملة. تستخدم how much عادة لصياغة الاسئلة وتذكر دوماُ ان much لغير المعدود و كلمة many للمعدود. هذه هي القاعدة ببساطة. نتمنى بأن نكون قد وفقنا في تقديم الدرس. نتمنى لك دوم التوفيق، في حال انه اعجبك الدرس لا تتردد في مشاركته مع احبابك.