اختبار توفل تجريبي – نموذج امتحان التوفل pdf

 

نقدم لكم في هذا الموضوع اختبار توفل تجريبي – نموذج امتحان التوفل pdf. من المهم قبل دخول اختبار التوفل ان تقوم ببعض التمارين والتدريبات على نماذج اختبار التوفل للأستعداد. لا شك بأهمية اختبار التوفل للدخول للجامعات العالمية او للألتحاق في بعض الوظائف التي تطلب نتيجة اختبار التوفل بأن تكون عالية.

سوف نتحدث في هذا الموضوع عن درجات اختبار التوفل وتقسيم درجات التوفل مع طريقة التحضير لاختبار التوفل. معرفة كيفية حساب الدرجات في اختبار التوفل تعتبر مهمة حيث انها سوف تساعدك توزيع مجهودك بالتساوي  لجميع الاقسام. ايضاً، سوف نتطرق الى نصائح لاجتياز اختبار التوفل لتحقيق اعلى درجة ممكنه.

 

درجات اختبار التوفل و طريقة تقسيم درجات التوفل.

المهارةالدرجةمستوى الدرجة
القراءة30-0مرتفع (22-30)
متوسط (15-21)
منخفظ (0-13)
الاستماع30-0مرتفع (22-30)
متوسط (14-21)
منخفظ (0-13)
المحادثة30-0ممتاز (26-30)
جيد جداً (18-25)
جيد (10-17)
ضعيف (0-9)
الكتابة30-0ممتاز (24-30)
جيد جداً (17-23)
جيد (1-16) صفر (0)
المجموع120

بعد ان تعرفت على تقسيم درجات التوفل، وكيفية حساب درجات التوفل سوف نقدم لك طريقة التحضير لاختبار التوفل مع نصائح لاجتياز اختبار التوفل.

7 نصائح عن التحضير لاختبار التوفل

1- تعلم طريقة اختبار التوفل قبل البدء في الاختبار.

التعرف على طريقة الاختبار تعتبر مهمة جداً، وذالك بسبب ان الكثير من المتقدمين قد يقضي دقيقة او دقيقتين في فهم الاسئلة اثناء الاختبار. والبعض الاخر وبسبب سوء الفهم قد يخسر بعض الدرجات البسيطة. ايضاً التعرف على الوقت لكل قسم يعتبر مهم كذالك.

  • قسم القراءة: 60-80 دقيقة | 36-56 سؤال
  • قسم الاستماع: 60-90 دقيقة | 34-51 سؤال
  • قسم التحدث: 20 دقيقة | 6 مهام
  • قسم الكتابة: 50 دقيقة | 2 قطعة للكتابة

تستطيع تحميل نماذج اختبار التوفل PDF واسئلة من اختبارات سابقة:

اختبار توفل نموذج 1

اختبار توفل نموذج 2

2- قم بوضع خطة دراسة التوفل بنفسك.

وضع خطة للدراسة والمراجعة والمارسة تعتبر مهمة جداً، ابدء في تحضير لاختبار التوفل بمدة كافية. مثلاً، اذا موعد الاختبار بعد شهر، ابدء من اليوم ولا تتأخر كي لا يضيق عليك الوقت ومهم ان لا تجهد نفسك وتضغط نفسك بالاستعداد في فترة قصيرة لأنك سوف تبذل جهد بلا نتيجة.

3- قم بتقسيم الوقت بشكل مناسب.

تقسيم الوقت مهم، لكي تنجز اكبر قدر بأقل جهد. قم بتوزيع المهام والتفرغ التام للقيام بها في وقتها والاستمتاع ببقية الوقت في اليوم (تذكر ان تحضر بذكاء وليس بجهد). اليك خطة تقسم مقترحة:

اليوم الاول، ساعتين لقسم القراءة.
اليوم الثاني، ساعتين لقسم الاستماع.
اليوم الثالث، ساعتين لقسم المحادثة.
اليوم الرابع، ساعتين لقسم الكتابة.
اليوم الخامس، ساعتين اختبار ممارسة لجميع الاقسام.

بعد ذالك، قم بدمج الاقسام (المدخلات) القراءة والاستماع في يوم واحد، ومن ثم (المخرجات) المحادثة والكتابة في اليوم التالي، وفي اليوم الثالث اختبارات وممارسة.

4- ابتعد عن الضغوط النفسية.

من المهم بأن تكون مستقر نفسياً بلا ضغوط، ولهذا السبب وضع خطة وتقسيم الوقت للتحضير للاختبار مهم جداً. كلما اقترب وقت الاختبار كلما زاد القلق والتوتر لديك احرص بأن لا يقترب وقت الاختبار الا وانت مستعد كامل الاستعداد. نعم، قد يكون لديك بعض القلق والتوتر بسبب قبول الجامعة، او بسبب الوظيفة ولكن يجب عليك ان لا تدعها تؤثر على تركيزك وان لا تستهلك وقتك بالتفكير بهذة الضغوط. كثرة التفكير بمثل هذة الضغوط لن يقدم لك اي شي، بل سوف تزداد احتمالية عدم حصولك على درجة الاختبار المطلوبة.

5 – اطلب المساعدة من اصدقائك او من متخصصين في اختبار التوفل.

قم بطلب المساعدة من اصدقائك الذين سبق وان تقدمو لاختبار التوفل، وايضاً اطلب المساعدة من معلم مختص في اختبار التوفل. بالتأكيد بأن لديهم بعض النصائح القيمة التي سوف تفيدك بالتحضير لاختبار التوفل.

6 – اقراء واستمع كثيراً اثناء التحضير لاختبار التوفل.

اختبار التوفل ليس فقط لقياس قدراتك اللغوية، بل هو لقياس قدراتك التحليلية ومدى استيعابك للموضوع الذي قرأته او استمعت اليه. عندما تقوم بقراءة مقالة او الاستماع الى مقطع صوتي، توقف واسئل نفسك بعض الاسئلة ماذا يحاول ان يثبت الكاتب، ماذا يقصد المتحدث، ماهي الرسالة التي يريد ايصالها بشكل غير مباشر وغيرها من الاسئلة التحليلية.

7 – اختبر نفسك قبل الاختبار الحقيقي.

عندما تضع الاشياء في مخيلتك وتفكر بها، تعتقد انها سهلة بسبب خيالك المحدود. ولكن في الواقع الاشياء تكون مختلفة. لا تدخل الى الاختبار الرسمي قبل ان تختبر نفسك لتتفادى المشاكل التي لم تخطر على بالك والتي عادة قد يسببها التوتر.

ننصحك بالاطلاع على  اختبار توفل تجريبي – نموذج امتحان التوفل pdf قم بتحميل نموذج اختبار التوفل مع الاجابات، استبعد الاجابات وقم بحل امتحان التوفل بنفسك، وبعد ذالك قارن اجاباتك مع الاجابات الصحيحة.

افضل استخدام للنموذج، هو ان تضبط المؤقت وكأنك في الاختبار الرسمي، وعند انتها الوقت توقف وانتقل الى القسم التالي.

اختبار توفل تجريبي – نموذج امتحان التوفل pdf الخاتمة

وصلنا هنا الى نهاية الموضوع، قدمنا نموذج امتحان التوفل و اختبار توفل تجريبي. استعرضنا معكم درجات اختبار التوفل مع توضيح كيفية حساب الدرجات في اختبار التوفل لكل قسم. ذكرنا لكم ايضاً، طريقة التحضير لاختبار التوفل مع بعض النصائح. ننصحك بزيارة موضوع الكلمات الانتقالية باللغة الانجليزية، تعلم كيفية استخدامها اثناء الكتابة فأنها مفيدة جداً اثناء الكتابة في اختبار التوفل.

ملاحظة: النماذج المقدمة في هذا الموضوع تعتبر نموذج اختبار التوفل ibt وتعني اختبار على الكمبيوتر Internet-based test وليست Paper-based test اختبار التوفل الورقي.

في الختام نتمنى بأن نكون قد وفقنا في تقديم الموضوع وانكم قد استفدتم من محتواه. اذا كنت مهتم في اختبار الايلتس، سبق وان قدمنا نموذج لامتحان الايلتس pdf. نتمنى لكم التوفيق والحصول على درجة مرضيه في اختبار التوفل.