ترجمة فيديوهات من الإنجليزية إلى العربية

ترجمة فديو من الأنجليزية الى اللغة العربية يتطلب عدة مهارات مختلفة. يجب على المترجم ان يكون على معرفة تامة باللغة الانجليزية واللغة العربية. ولدية القدرة على ترجمة المعنى المقصود من الجملة بدلاً من الترجمة الحرفية التي في كثير من الأحيان لا توصل الرسالة بالشكل المطلوب. ترجمة فيديو إلى العربية اون لاين عن طريق استخدام برامج الترجمة الألية لا يعتبر حل مناسب او طريقة صحيحة لترجمة المعنى الحقيقي للجمل ولذلك يجيب الأعتماد على الترجمة البشرية.

 

خطوات ترجمة مقطع فيديو

  1. الأستماع للمقطع كاملاً باللغة الأصلية.
  2. تقسيم الجمل وتحديد الجمل الأنتقالية.
  3. تحديد الجمل المرتبطة بالثقافة.
  4. تقسيم الجمل بحسب الوقت لدمج الترجمة.
  5. البدء بالترجمة وترجمة المعاني وليس الكلمات.
  6. دمج الترجمة مع مقطع الفديو والتأكد من جودة المقطع.
  7. مشاهدة المقطع المترجم من قبل عدة اشخاص للتأكد من دقة الترجمة.
  8. اعتماد المقطع واصدار المقطع النهائي مع الترجمة.

 

ترجمة فيديو إلى كتابة او تفريغ المحتوى الصوتي

ترجمة الفديو الى كتابة باللغة الانجليزية او باللغة العربية قد تحتاج الية كثيراً، بعض المقاطع الصوتية او مقاطع الفديو مثل المحاضرات وغيرها في بعض الأحيان نحتاج الى تفريغها وتحويلها الى نص مكتوب بدلاً من مقطع مسموع. اذا كان هنالك محاضرة صوتية عن اهمية الرياضة مثلاً، تستطيع تحويل هذة المحاضرة الى مقالة او نص مكتوب وهذا يسمى تفريغ المحتوى. وفي بعض الحالات، قد تحتاج الى تفريغ محاضرة باللغة الانجليزية وترجمة النص الى اللغة العربية ومن ثم اعادة صياغة المحاضرة وتحويلها الى مقطع فديو. وهذة من ضمن الخدمات التي نقدمها في موقعنا.

 

ترجمة فيديو يوتيوب إلى العربية

جميعنا يعرف ان اليوتيوب هو موقع عالمي ويحتوي على مقاطع بلغات مختلفة، ولذلك اليوتيوب في السنوات الماضية يعمل على اتاحة خيار ترجمة فديو يوتيوب الى عدة لغات مختلفة. صاحب المقطع الشخص الذي قام برفع المقطع يستطيع السماح للأخرين بترجمة المقطع ودمج الترجمة في المقطع ليتمكن الجميع من مشاهدة المقطع باللغة التي يرغبون. تستطيع مشاهدة اي فديو بأي لغة تريد عن طريق الضغط على خيار CC في المقطع واستعراض اللغات المتاحة في المقطع بشرط ان يكون صاحب المقطع الأصلي سمح للأخرين بترجمة المقطع.

للأسف في الفترة الحالية، لا يوجد موقع يقدم ترجمة فيديوهات من الإنجليزية إلى العربية بشكل تلقائي. اما ان تكون الترجمة مدمجة في المقطع نفسة والتي سمح صاحب المقطع بترجمتها او لا يوجد خيار اخر. نحن في موقعنا نقدم خدمة ترجمة مقاطع اليوتيوب من الأنجليزية على العربية او العكس ونعتمد على الترجمة البشرية في جميع اعمالنا. تستطيع استعراض جميع الخدمات التي نقدمها وبكل تأكيد نسعد بخدمتك.