كيفية ترجمة المقالات العلمية والبحوث من الأنجليزية الى العربية

قد تحتاج الى ترجمة بحث علمي بالانجليزي او بالعربي لتقوم بنشرة او الأستفادة من محتوى البحث ونشر العلم والمعرفة في عالمنا العربي. ترجمة البحوث باللغة الإنجليزية لا تعد امراً سهلاً وذلك بسبب ان البحوث او ترجمة مقالات طبية يتطلب معرفة تامة باللغة الانجليزية ومعرفة استخدام المصطلحات المتخصصة التي قد تحمل عدة معاني.

على سبيل المثال، بعض الكلمات قد تحمل معنى واثناء استخدمها او كتابتها في مقالة طبية او بحث علمي فأنها تدل على معنى اخر مختلف تماماً وايضاً تختلف بحسب تركيب الجملة في اللغة. ولذلك لا ننصح بأستخدام الترجمة الآلية، لابد من الأعتماد على ترجمة احترافية بشرية. سوف نتطرق في هذا الموضوع عن طريقة ترجمة البحوث بشكل مختصر ومتسلسل على شكل نقاط.

 

كيفية ترجمة المقالات العلمية

  1. الحصول على إذن مسبق من صاحب البحث العلمي، او من المؤسسة التي قامت بنشر البحث.
  2. قراءة البحث بشكل مفصل للأطلاع على محتوياته ومعرفة موضوع البحث الأساسي.
  3. تحديد الكلمات والمصطلحات المتخصصة بالبحث نفسة والتي قد تحمل معاني مختلفة.
  4. تقسيم البحث الى عدة اقسام وتحديد نقاط الأنتقال الى الأجزاء المختلفة من البحث.
  5. تحديد الجمل التي لا تقبل الترجمة وفهم معانيها لتتم ترجمة المعنى.
  6. البدء بترجمة الأقسام مع تحديد وقت للأنتهاء من ترجمة كل قسم.
  7. تنسيق الأنتقال بين الجمل بشكل متسلسل يسهل فهمة للقارئ.
  8. عند الأنتهاء من الترجمة، لا بد من قراءة الترجمة في اوقات مختلفة.
  9. عرض البحث العلمي على شخص لقراءته لتحديد ما اذا كانت الترجمة سهلة للقراءة ام لا.
  10. اعادة صياغة الجمل المترجمة لكي تكون تحمل نفس المعنى وليس ترجمة حرفية.

بأمكانك الأستفادة من خدمة الترجمة في المكتبات بعد الأنتهاء من الترجمة. بعض المكتبات تقدم خدمات مثل الترجمة والتدقيق اللغوي او اعادة القراءة ليتم اعادة صياغة الجمل بشكل اسهل للقارئ.

 

هل الأفضل التعامل مع ترجمة معتمدة اون لاين

لا يوجد فرق كبير بين التعامل مع خدمة الترجمة في المكتبات او التعامل مع مواقع الكترونية تقدم خدمة ترجمة معتمدة اون لاين. نعتقد انه من الأفضل التعامل اون لاين وذلك لسهولة ايصال المستندات او البحث العلمي الذي ترغب في ترجمته.

خدمة الترجمة اون لاين هي احد الخدمات التي نقدمها في موقعنا. بأمكانك التواصل معنا والتقدم بطلب الترجمة للبحث العلمي او لأي مستند او محتوى لنقوم بترجمته لك. نحن نقدم ترجمة احترافية بشرية خالية من الأخطاء ولا نستخدم اي برنامج اثناء الترجمة ونعتمد على الترجمة البشرية فقط. اذا كنت ترغب بطلب ترجمة البحوث باللغة الإنجليزية فيسعدنا تقديم هذة الخدمة لك بأسعار تنافسية وجودة عالية.