كيف تكتب مقال انجليزي How to write an essay

 

كيف تكتب مقال انجليزي How to write an essay هذا السؤال يتردد كثيراً لدى طلاب الجامعة، ولذلك سوف نستعرض معكم How to write an essay شرح الطريقة الصحيحة لكتابة essay ونقوم بتعريف ماهو ال essay ونستعرض أسهل طريقة لكتابة essay. سوف نحاول في هذا الموضوع ان نشرح لكم الطريقة الصحيحة للكتابة بشكل مفصل وسهل لجميع المستويات. في البداية سوف نقوم بالتعرف على أنواع المقالات في اللغة الإنجليزية و الفرق بين المقال والبراجراف ونقدم لكم جمل تكتب في essay وفي نهاية الموضوع سوف نستعرض طريقة كتابة conclusion.

 

ماهو ال essay

ال essay هو عبارة عن مقالة يقوم بكتابتها الكاتب لطرح او تقديم فكرة او للرد على موضوع محدد وهنالك اكثر من نوع للمقالات. ال essay هو عبارة عن عدة فطع paragraphs يتم تنسيقها مع كتابة مقدمة وخاتمة وذكر المصادر في النهاية.

 

أنواع المقالات في اللغة الإنجليزية

  1. Narrative Essays – كتابة قصة واقعية حدثت للكاتب مثل حدث مهم في حياته، حدث غير حياته وغيرها.
  2. Descriptive Essays – رسم صورة الكتابة عن وصف مكان او وصف شخص او شي مع ذكر التفاصيل للقارئ.
  3. Expository Essays – ذكر الحقائق مثلاً الكتابة عن موضوع وذكر الإحصائيات والامثلة والحقائق.
  4. Persuasive Essays – تقديم رأي في موضوع محدد ويهدف الكاتب لأقناع القارئ بوجهة نظرة.

 

الفرق بين المقال والبراجراف

البرجراف يتكون من عدة جمل مكتوبة على شكل قطعة واحدة فقط. لا يوجد به مقدمة او خاتمة. المقال يتكون من عدة قطع مكتوبة بشكل متناسق ويوجد به مقدمة في البداية وخاتمة في النهاية.

 

كيف تكتب مقال انجليزي How to write an essay

  1. قم بتحديد نوع ال essay المقالة الذي تريد من الانواع الاربعة.
  2. ابدأ في Brainstorm العصف الذهني للموضوع.
  3. ابحث عن الموضوع الذي سوف تكتب عنه، كلما كان شائع كلما كان اسهل.
  4. قم بكتابة Thesis statement الهدف من الكتابة المقالة.
  5. قم بعمل Outline للمقالة، اذكر الافكار الأساسية التي سوف تكتب عنها.
  6. ابدأ بكتابة المقالة بنائاً على Outline التي وضعتها.
  7. العملية الأخيرة هي التأكد من القواعد والاملاء وتعديل الكتابة.

 

How to write an essay شرح عملي

لنفترض اننا نريد كتابة Persuasive Essays مقالة للأقناع او لتقديم رأي في موضوع محدد. الموضوع الذي سوف نكتب عنه هو kids should not use social media الاطفال يجب ان لا يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي. في مرحلة العصف الذهني نكتب جميع الافكار والكلمات التي في مخيلتنا عن الموضوع مثل يصبحون الاطفال انطوائيين، ترويج للأفلام الاباحية للأطفال، محتوى غير مناسب للأطفال، الاطفال يتعرضون للتذمر، و ان السوشل ميديا تستهلك وقت الاطفال بلا فائدة.

هذة هي الافكار التي في مخيلتنا عن الموضوع. بالعادة تكون الافكار اكثر، ولكن في هذا المثال نكتفي بهذة الافكار فقط. الان نقوم بأستبعاد الافكار الغير مفيدة للموضوع مثلاً نستبعد (الاطفال يتعرضون للتذمر) ونكتفي ببقية الافكار.

الان نكتب Thesis statement وهي الفكرة التي سوف نكتب عنها في المقالة كاملة، ولنفترض ان Thesis statement هي kids should not be allowed to use social media الاطفال ينبغي ان لا يتم السماح للأطفال بأستخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

الان نقوم بكتابة ال Outline الخاص بالمقالة، وهو كتابة النقاط الاساسية التي سوف نتحدث عنها في المقالة. النقاط هي:

  • kids are exposed to sexual content
  • kids are more likely to become Introverted
  • social media is a waste of kids time

هذة النقاط الثلاثة هي التي سوف نستخدمها في كتابة البرجرافات القطع. وسوف يصبح لدينا مقدمة ومن بعدها ثلاثة برجرافات (بحسب النقاط التي ذكرناها) وفي النهاية خاتمة.

في المقدمة نتحدث عن السوشل ميديا بشكل عام، وفي نهاية المقدمة نذكر Thesis statement الخاص بنا.

There are many social media platforms nowadays and almost everyone is using them in a daily bases. They have changed many things, and the social media platforms are great tools and help to spread information to many people regardless of their location. the social media is helpful and just like anything else it has a downside. kids should not be allowed to use social media for many reasons which will be addressed in this paper. x

بعد الانتهاء من كتابة المقدمة، الان نكتب ثلاثة برجرافات التي ذكرناها في النقاط وهي، kids are exposed to sexual content و kids are more likely to become Introverted و social media is a waste of kids time. للأختصار لن نقوم بكتابة البرجرافات ولكن تستطيع زيارة موضوع طريقة كتابة برجراف، اذا كنت لا تعرف طريقة كتابة برجراف بنفسك.

بعد الانتهاء من كتابة البرجرافات، نقوم بكتابة الخاتمة. نستعرض طريقة كتابة conclusion بشكل مختصر. في الخاتمة حاول ان تذكر ما ذكرته بطريقة مختلفة للتذكير بمحتوى المقالة. نشاهد المثال للتوضيح.

In conclusion, we all appreciate the social media platforms, and we should be aware of the downside of it. There are many content that are not safe for kids. Also, there are many studies show the impact of social media on kids. Parents should teach their kids about the importance of time.x

بعد الانتهاء من الكتابة، الان تقوم بتدقيق القواعد والأملاء وننصحك بأستخدام grammarly الذي سبق وان شرحناه في موضوع مستقل لتصحيح القواعد الانجليزية والأخطاء الاملائية.

روابط سوف تفيدك في الكتابة: