طريقة استخدام برنامج grammarly شرح بالتفصيل

سوف نستعرض معكم في هذا الموضوع افضل موقع تصحيح الجرامر و برنامج تصحيح الجرامر مجانا. ونقدم لكم طريقة استخدام برنامج Grammarly بشكل مفصل وسهل للجميع. سوف تتمكن من تحميل برنامج Grammarly مجانا للكمبيوتر عن طريق القيام بأضافته على المتصفح لديك في جهازك. سوف نقوم ايضاً بتعريف ما هو برنامج grammarly وتوضيح كيف استخدم برنامج قرامرلي في تصحيح القرامر.

 

ما هو برنامج grammarly

برنامج grammarly هو مدقق لغوي انجليزي يتيح لك تصحيح كتابتك في اللغة الانجليزية. من خلال البرنامج تستطيع تصحيح القواعد وتصحيح الأخطاء الإملائية وتصحيح ترتيب الجمل واستخدام الازمنة والضمائر الصحيحة. وايضاً يمكنك فحص نسبة plagiarism في كتابتك. يعتبر جرامرلي برنامج تصحيح علامات الترقيم إنجليزي والبرنامج مناسب للطلاب، للكتاب، وجميع من يكتب في اللغة الانجليزية.

 

الخدمات التي يقدمها grammarly (بعضها غير مجاني)

  • تصحيح السبلينق.
  • تحسين الجمل للقراءة.
  • تصحيح علامات الترقيم.
  • اقتراح مصطلحات افضل.
  • تصحيح القواعد اثناء الكتابة.
  • تحسين نغمة الكتابة Tone.
  • قياس نسبة الاقتباس plagiarism.

 

كيف استخدم برنامج جرامرلي

هنالك اكثر من طريقة لأستخدام برنامج قرامرلي، تستطيع استخدام الموقع مباشرة، او تنصيب اضافة على المتصفح، او تثبيت تطبيق كيبورد grammarly على الهواتف الذكية.

لأستخدام الموقع او الاضافة على المتصفح يجب عليك تسجيل حساب عن طريقة زيارة الموقع Grammarly.com طريقة التسجيل سهلة، تستطيع القيام بها نفسك او تابع الخطوات التالية:

الطريقة الاولى: استخدام الموقع

1- قم بزيارة موقع Grammarly

اذا قمت بأختيار تسجيل الدخول عن طريق حساب قوقل، فيسبوك، او ابل تسطيع تجاهل خطوات التسجيل، واذا كنت ترغب بتسجيل حساب بأستخدام الأيميل تابع الخطوة التالية بعد الضغط على Don’t have an account.

2- الخطوة التالية قم بتعبئة بياناتك كما في الصورة.

3- بعد ذلك تستطيع الضغط على Skip personalization (تخطي تخصيص الحساب) في اسفل الصفحة. اذا قمت بتخصيص الحساب (اخبارهم انك طالب، وتريد تصحيح القواعد) لن يختلف معك الحساب هذة فقط معلومات لكي يتعرف الموقع عليك ولا داعي لذكرها.

4- الان الخطوة الاخيرة لتتمكن من الدخول واستخدام الموقع.

5- بعدها سوف يفتح لنا الموقع ونقوم بالضغط على skip the tour (جولة تعريفية في الموقع).

الان سوف تشاهد نص مكتوب مسبقاً للتجربة، نقوم بتحديدة وحذفة ونكتب النص الذي نرغب بتصحيحة، شاهد الصورة التالية:

صورة توضيحية لعملية التصحيح في الموقع. (عملية التصحيح في هذة الصورة لحساب غير مجاني) هنالك بعض الخدمات لا يمكنك الاستفادة منها اذا كان حسابك مجاني وتحتاج للأشتراك في الموقع للأستفادة من جميع الخدمات.

gram8

هذة هي طريقة استخدام جرامرلي عن طريق الموقع، تستطيع كتابة النص او تستطيع رفع ملف وورد على الموقع كما في الصورة التالية:

الطريقة الثانية تنزيل برنامج Grammarly للكمبيوتر او اضافة على المتصفح

بعد الانتهاء من تنزل الاضافة، تحتاج الى تسجيل الدخول الى حسابك ليتم تفعيل الاضافة في المتصفح. وسوف تظهر لك الاضافة في الأعلى واثناء الكتابة في اي مواقع تقريباً في اللغة الانجليزية سوف تقوم الاضافة بتقديم اقتراحات التصحيح تلقائياً. تستطيع استخدام الاضافة اثناء الكتابة في تويتر، في الفيسبوك، او اي موقع اخر وحتى عندما تقوم بكتابة ايميل. شاهدة الصورة التوضيحية.

gram9

الطريقة الثالثة والأخيرة استخدام جرامرلي كيبورد على الهواتف الذكية.

تقوم بتحميل التطبيق على هاتفك، وبعد ذلك تقوم بتفعيل الكيبورد من الأعدادات. وعند الكتابة في اللغة الانجليزية سوف يقدم لك اقتراحات التصحيح تلقائياً.

الأشتراك في الخدمة المدفوعة المميزات والأسعار.

  • فحص اسلوب الكتابة.
  • اقتراح مصطلحات افضل.
  • التاكد من سهولة القراءة.
  • دمج الحساب مع برامج ويندوز.
  • تصحيح الخطأ مع توضيح القاعدة.
  • فحص نسبة الأقتباس plagiarism.
  • عرض تعريف للكلمة ومصطلحات مماثلة.
  • الوصول الى الملفات في اجهزة مختلفة.

الباقات والأسعار

  • اشتراك شهري بـ 29.95$ يتم الدفع كل شهر.
  • اشتراك 3 اشهر بـ 19.98$\شهر يتم دفعها كل 3 اشهر.
  • اشتراك سنوي بـ 11.66$\شهر يتم دفعها سنوياً.

قد يتم تحديث الأسعار بين فترة واخرى، وتستطيع زيارة الموقع من هنا للتعرف اكثر على المميزات والأسعار.

ملاحظة، لم يسبق لنا وان اشتركنا في الموقع من قبل، ونحن لا نعلم عن عيوب الأشتراك في الخدمة المدفوعة. القرار اولاً واخيراً لك انت، نحن فقط قمنا بتوضيح كيفية استخدام برنامج grammarly وعرض للمميزات والأسعار. اذا كنت مشترك وترغب بألغاء الاشتراك، تستطيع من خلال صفحة الغاء الاشتراك.

 

طريقة استخدام برنامج grammarly الخاتمة

وصلنا هنا الى نهاية موضوع موقع تصحيح جرامر انجليزي وقدمنا لكم قرامرلي وهو مصحح لغوي انجليزي. نتمنى بأن يكون الشرح واضح والخطوات سهلة للجميع. تعرفنا على طريقة تنزيل برنامج Grammarly للكمبيوتر واستخدام موقع تصحيح الجرامر الافضل على مستوى العالم. يوجد موقع بديل لـ قرامرلي وسبق وان كتبنا عنه، تستطيع استخدامه اذا كنت لا ترغب بأستخدام قرامرلي.

بعد التعرف على افضل واشهر برنامج تصحيح الجمل الانجليزية مجانا، نتمنى لكم تجربة ممتعه وان يكون البرنامج مفيد لكم في مسيرتكم التعليمية والعملية. لا تتردد في دعمنا من خلال مشاركتك للموضوع مع احبابك واصدقائك. واذا كان لديك اي استفسار او سؤال اترك لنا تعليقاً في الاسفل.