السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا قررت اتعلم انجليزي بنفسي بعد ما شفت كثير من صاحباتي ما شاء الله تعلمو بأنفسهم في البيت او عن طريق الانترنت. انا صراحه ما اعرف كيف اسوي لي جدول عشان اتعلم بشكل صحيح ياليت احصل منكم مساعده في تقديم خطة يومية لتعلم اللغة الانجليزية تكون سهلة وما يكون فيها ضغط كثير. انا عادي ماني مستعجلة في التعلم والصراحة اني استمتع بالتعلم بس احتاج جدول لتعلم اللغة الانجليزية عشان يساعدني في تنظيم الوقت والاستعداد.

الله يجزاكم خير على جهودكم المبذولة

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، اهلاً بك.

في البداية وضع خطة يومية لتعلم اللغة الانجليزية يعتمد على الشخص نفسة بشكل كبير. بمعنى انه لو قدمنا لك جدول منظم لتعلم اللغة الانجليزية ممكن يكون مناسب لك او ممكن ما يناسبك. لكن راح نساعدك في تقديم جدول لتعلم اللغة الانجليزية بطريقة بسيطة. طبعاً راح نقسم لك الاسابيع بحسب القواعد الي تحتاجين تتعلمينها. بعض الاشخاص عندهم مشكلة انه يحاول يتعلم القواعد المتقدمة او القواعد الصعبة وهنا قد يشعر بالتعب من تعلم الانجليزية. ولهذا السبب نفضل اننا نقدم لك خطة يومية لتعلم اللغة الانجليزية مبنية على صعوبة الدروس او على اهم الدروس الي لازم تتعلمينها في البداية قبل اي شي ثاني.

هذا جدول مقسم على اربعة ايام في الاسبوع، ومقسم بحسب اهمية الدرس بشكل متسلسل.

 

خطة يومية لتعلم اللغة الانجليزية

الاسبوع الاول: الضمائر

  • اليوم الاول: تعلم الضمائر الانجليزية ومعرفة كل ضمير وكيف يستخدم.
  • اليوم الثاني: معرفة حالات مختلفة للضمائر، مثلاً الضمير يكون اسم، او جملة تحتوي على اكثر من ضمير.
  • اليوم الثالث: كتابة جمل تحتوي على ضمائر بنفسك، وبعد ذلك التأكد من صحتها.
  • اليوم الرابع: القيام ببعض التمارين للممارسة على الضمائر.

الاسبوع الثاني: المضارع البسيط

الاسبوع الثالث: الماضي البسيط

الاسبوع الرابع: زمن المستقبل

خطة يومية لتعلم اللغة الانجليزية

هذا جدول منظم لتعلم اللغة الانجليزية في الشهر الاول، وفي الشهر الثاني نستخدم نفس الخطة مع تغيير الازمنة ونتعرف على زمن المضارع المستمر، زمن الماضي المستمر، طريقة تكوين الاسئلة، استخدام do does did. طبعاً هذا يعتبر جدول منظم لتعلم اللغة الانجليزية لان اي شخص حاب يتعلم اللغة الانجليزية الافضل له انه يبدأ بشكل مرتب وما يحاول يتعلم القواعد الصعبة في البداية.

في قسم شروحات ودروس قدمنا فيه شرح لأغلب قواعد اللغة الانجليزية، تقدرين تستفيدين من القسم بعدها تنتقلين الى قسم الدروس القصيرة بالعادة في هذا القسم نركز على القواعد المهمه والمتقدمة والقواعد الي يكون فيها صعوبة للمبتدئين نحاول اننا نقارن فيه بين القواعد المهمة ونشرحها بشكل مختصر جداً. تمنياتنا لك بالتوفيق وشكراً لتواصلك معنا.