السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انتم مرجعي في اللغة الانجليزية صراحه، اعتمدت عليكم كثير في تعلم الانجليزية الله يكتب اجركم. انا ابغى شرح قاعدة also و in addition و طريقة استخدام also اتمنى لو تساعدوني

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، اهلا بك، راح اقدم لك شرح قاعدة also و in addition بشكل مبسط ومختصر واعطيك روابط تفيدك في نهاية الموضوع.

شرح قاعدة also و in addition

also = تعني ايضاً، وتستخدم مثلاً اذا قلتي محمد يدرس في الجامعه، وايضاً يعمل في المطعم. وتستخدم ايضاً، في كتابة التعبير لكتابة كلام اضافي وتقديم افكار اضافية في التعبير.

in addition = تعني بالاضافة، وتستخدم لأضافة كلام اضافي اثناء كتابة التعبير. تقدرين تستخدمينها في بداية الجمل او في منتصفها وتعتبر كلمة اكاديمية وتستخدم بكثرة اثناء الكتابة والخطابات الرسمية. تسمى ايضاً من الكلمات الانتقالية في اللغة الانجليزية اثناء كتابة الخطابات.

 

طريقة استخدام also

كما ذكرنا ان also تستخدم لأضافة جملة اخرى لنفس الجملة او لربط جملتين في جملة واحدة وتعني ايضاً لتقديم معلومات اخرى بنفس الجملة. نشاهد الامثلة التالية للتوضيح اكثر.

جملتين مختلفتين

  1. Mohammed is a good student
  2. Mohammed works with his father

جملتين مختلفتين

  1. Norah likes to travel to many countries
  2. Norah loves exploring new places

الجمل في حالة الربط واستخدام also بمعنى ايضاً.

  • Mohammed is a good student, he also works with his father
    محمد طالب جيد، وهو ايضاً يعمل مع والدة
  • Norah likes to travel to many countries. also, she loves exploring new places
    نورة تحب السفر الى دول عديدة، وايضاً هي تعشق استكشاف اماكن جديدة

ملاحظة: في حالة الربط يفضل عدم تكرار الضمير المستخدم في الجمل. في المثال الاول استخدمنا Mohammed في الجزء الاول من الجملة وقمنا بأستبدال الضمير واستخدم He في الجملة الثانية عند الربط.

 

روابط مفيدة: