افكار لعمل نشاط لمادة الانجليزي العاب ونشاطات مختلفة

افكار لعمل نشاط لمادة الانجليزي نستعرضها معكم في هذا الموضوع. افكار ليوم اللغة الانجليزية متنوعة تعتبر مهمة ومفيدة لتحفيز الطلاب وتشجيعهم للتعلم. قد يتم تكليفك لتقدم افكار ليوم اللغة الانجليزية في المدرسة او الجامعة. سوف نستعرض معك عدة انشطة لمادة اللغة الانجليزية. مثل هذة النشاطات تتميز بقدرتها على اخراج الطالب من اجواء الدراسة التقليدية وتمنحك القدرة على صنع اجواء تنافسية بين الطلاب. سوف نستعرض معكم نماذج نشاطات PDF للتحميل في اخر الموضوع. كما يمكنك الاستفادة من الاستراتيجيات المستخدمة في تدريس اللغة الانجليزية.
x

افكار لعمل نشاط لمادة الانجليزي العاب ونشاطات مختلفة الجزء الاول

نوع النشاط: المحادثة والاستماع.
الهدف: تعلم طريقة صياغة الاسئلة.
x
ما هو السؤال، لعبة ممتازة تهدف لتعليم الطلاب طريقة تكوين الاسئلة في اللغة الانجليزية. يتم تقسيم الصف الى مجموعات، ومن ثم تقوم بطرح جملة مثلاً، My name is Heba ومن ثم تدع الطلاب يكونون السؤال What is your name. هذا مثال بسيط للبداية فقط، ومن ثم تذكر مهنتك وتدعهم يكونون السؤال، نحن نتعلم الانجليزية، وهم يكتبون السؤال ماذا نتعلم وهكذا. من الافضل وضع الطلاب في مجموعات وكل مجموعة تقوم بكتابة الاسئلة مثلاً خمسة اسئلة على الاجابات التي قدمتها لهم. ومن ثم تدع الطلاب يتبادلون اوراق الاسئلة فيما بينهم وهم من يقومون بتصحيح الاوراق لبعضهم البعض ويحسبون النقاط. تأكد بأن تكون الاجابات في ازمنة مختلفة في الماضي، المضارع، والمستقبل ليتمكن الطلاب من تكوين اسئلة في ازمنة مختلفة.
x

افكار العاب لمادة الانجليزي انشطة مدرسية للغة الانجليزية الجزء الثاني

نوع النشاط: المحادثة والاستماع.
الهدف: تعلم طريقة وصف الاشخاص.
x
دع كل طالب يقوم بوصف طالب اخر بشكل سري في الصف، وبقية الطلاب يقومون بالتعرف على الطالب المقصود. مثلاً، يقوم احد الطلاب بوصف طالب اخر معهم في الصف ويقول انه نحيف وطويل وشعرة اسود. يرتدي قميص ازرق وهو يحب الضحك في الصف كثيراً. اسمح لبقية الطلاب ان يقومون بتخمين الشخصية المقصوده. اضف بعض القوانين مثل، لكل طالب اجابة واحدة او اسمح لكل طالب بتقديم سؤال واحد عن الشخصية السرية. الطالب الذي يقدم الاجابة الصحيحة يستطيع اختيار شخص اخر ليقوم بوصف شخصية سرية بالصف.
x

افكار لعمل نشاط لمادة الانجليزي العاب ونشاطات مختلفة الجزء الثالث

نوع النشاط: كتابة واستماع.
الهدف: تعلم طريقة صياغة الجمل.
x
قم بتقسيم الصف الى عدة مجموعات، ومن ثم قم بذكر كلمة واحدة مثلاً students. واطلب من المجموعات كتابة 3 جمل صحيحة عن كلمة students اول فريق ينتهي من كتابة الجمل يحصل على نقطة. قم بتقديم قرابة عشرة كلمات وبعد ذالك قم بتحديد الفريق الفائز بنائاً على النقاط. احرص بأن تحدد نوعية الجمل التي تريد وان تكون لها علاقة مباشرة مع الدرس السابق الذي قمت بشرحة. بأمكانك ايضاً، الطلب من المجموعات كتابة جمل في ازمنة مختلفة. مثلاً، استخدام كلمة students في جملة في زمن الماضي، زمن المضارع، و زمن المستقبل، او حتى يقومون بصياغة سؤال على نفس الكلمة.
x

افكار ليوم اللغة الانجليزية العاب ونشاطات مختلفة الجزء الرابع

نوع النشاط: كتابة ومصطلحات.
الهدف: تعلم وصف الكلمات.
x
قم بتقسم الصف الى مجموعات، ومن ثم اذكر كلمة واحدة واطلب من الطلاب ان يقومون بكتابة تعريفها او وصفها. مثلاُ، الكلمة house والطلاب يقومون بتعريفها بكتابة it is a place where people stay and be safe او شي مشابهة لهذة الجملة. مثلاً، كلمة سيارة، والطلاب يقومون بتعريفها او وصفها بقول، انها تستخدم للتنقل وتختصر الوقت. اذكر عشرة كلمات واطلب من المجموعات كتابة الوصف ومن ثم تقوم كل مجموعة بتقييم الوصف او التعريف الذي قدمة المجموعة الاولى. تستطيع ايضاً، الاستفادة من لعبة تحدي الكلمات، لأضافة بعض التنافس اذا كان مسموح للطلاب باستخدام هواتفهم.
x

نشاطات مدرسية للغة الانجليزية الجزء الخامس

نوع النشاط: محادثة.
الهدف: التعبير بطرق مختلفة.
x
امنع الطلاب من استخدام بعض الكلمات مثل yes and no  ومن ثم قم بطرح سؤال على جميع الطلاب، ودعم يجبون بدون استخدام نعم او لا. مثال على السؤال، هل تناولت وجبة العشاء ليلة البارحة؟ والاجابة تكون بدون استخدم نعم او لا مثال على الاجابة I had dinner yesterday بدون ذكر نعم او لا. او تستطيع منع الطلاب من استخدام الضمائر I-you-they-we- he-she- it وتطلب منهم التحدث عن شخصيات مشهورة لاعبين، ممثلين …الخ والطلب منهم بذكر اكثر من جملة. الطالب الذي يذكر الضمير يتم استبعادة من اللعبة. يستطيع الطالب صياغة الجملة بقولة Mohammed is a good player, the player is now one of the best وهكذا يجب ان يبتعد عن ذكر he في هذة الجملة على سبيل المثال.
x

افكار ليوم اللغة الانجليزية العاب ونشاطات مختلفة الجزء السادس نماذج PDF

نوع النشاط: متنوع.
الهدف: نشاط داخل الصف.
x
سوف نستعرض معك، قائمة ملفات PDF لممارسة اللغة الانجليزية، تستطيع طباعتها وتوزيعها داخل الصف كنشاط في الصف. انشطة مدرسية للغة الانجليزية متنوعة وتركز على عدة جوانب.
x
1- اضافة s-es-ing-ed الى نهاية الكلمات مع ذكر اصل الكلمة.
3- كتابة الكلمات داخل المجموعات المناسبة، مثلاً، القرش يعيش في البحر.
6- الكلمات المتقاطعة باللغة الانجليزية، البحث عن الكلمة من بين الحروف.
7- اختر الكلمة الصحيحة، يوجد ثلاث كلمات من بينهم واحده مكتوبة بشكل صحيح.
8- ضع دائرة على الافعال من بين قائمة الكلمات.
9- ضع دائرة على الفعل في كل جملة.
10- ضع دائرة على الاسم في كل جملة.
x

افكار لعمل نشاط لمادة الانجليزي العاب ونشاطات مختلفة الخاتمة

وصلنا هنا الى نهاية الموضوع، ونتمنى بأن نكون قد وفقنا في الطرح وتقديم عدة افكار لنشاط اللغة الانجليزية. نشاطات مدرسية للغة الانجليزية متنوعة قدمنها لكم واختتمنا الموضوع بتقديم ملفات PDF متنوعة ومناسبة لعمل نشاطات داخل الصف الدراسي. نتمنى لكم التوفيق في تعليم اللغة الانجليزية، لا تنسو دعمنا بنشر الموضوع بين احبابكم واصدقائكم.
x