قائمة الافعال الشاذة في اللغة الانجليزيه

all irregular verbs list pdf

 

كما هو معروف لدى الجميع بأن لكل قاعدة شواذ وهنا نقدم لكم جميع افعال اللغة الانجليزية الشاذة مترجمة في قائمة كاملة و تصريف الافعال الشاذة. الافعال الشاذة هي افعال لا تلتزم بقاعدة محدده ويجب على متعلم اللغة الانجليزية حفظها وحفظ طريقة كتابتها الصحيحه حيث انه من الصعب جداً تخمين طريقة كتابتها الصحيحه. تصريف الافعال الانجليزية عادة يتم استخدام الافعال الشاذه في زمن الماضي البسيط وغيرها من الازمنة. تعتبر الافعال الشاذة من اكثر الافعال الشائعة في اللغة الانجليزية. تستطيع تحميل الافعال الشاذة مرتبة من الاسفل.

تستخدم الافعال الشاذة في عدة حالات، وبأمكانك الاستفادة من شرح irregular verbs عن طريق احد الدروس التالية:

بسبب كثرة الافعال الشاذة في اللغة الانجليزيه، سنقدم لكم المجموعه الاولى فقط في الصورة التاليه، وبأمكانكم تحميل وطباعة قائمة تصريف الافعال الشاذة pdf

بأمكانك حفظ الافعال الشاذة بسهولة و تصريف الافعال الانجليزية عن طريق تقسيم الافعال الى مجموعات و بحيث تكون الافعال الشاذة مرتبة.

كل الافعال الشاذة في اللغة الانجليزية pdf للتحميل اضغط على الصورة

تحميل الأفعال الشاذة

 

الافعال الشاذة في جمل مفيدة

I have bought a new car

They have driven the car for 3 hours

we have eaten all the fish

she has written her homework already

He has taken the my car to work

you have drunk the whole water

Mohammed has seen her at the coffee shop

My teacher has spoke with my mother

يوجد اسئلة ممارسة مع اجاباتها على افعال التصريف الثالث ننصحك بزيارتها.

تعليقنا على اهمية هذة الافعال

ننصحك بكثرة ممارسة تصريف الافعال في اللغة الانجليزية وذالك بسبب اهميتها وكثرة استخدامها بشكل عام في اللغة الانجليزية. تستخدم في اكثر من زمن والخطاء البسيط فيها قد يغير معنى الجملة بشكل كامل وقد لا تكن مفهومة. ايضاً نطقها قد يختلف عن نطق بقية الافعال لذالك ننصحك بتعلم نطقها الصحيح لتفادي الاخطاء اثناء التحدث. بأمكانك تعلم نطق الافعال الشاذة عن طريق تكرار الاستماع اليها من متحدثي اللغة الانجليزية الاصليين، بالتأكيد تستطيع الاستفادة من الافلام او اليوتيوب لأتقان النطق الصحيح.

ايضاً، الافعال الشاذة باللغة الانجليزية تتميز بطريقة كتابة مختلفة عن الافعال الاصلية التي يضاف اليها ed فقط وتصبح في زمن الماضي، وافضل طريقة لتعلم هذة الافعال وتفادي الاخطاء هو ان تكثر من ممارستها وكتابتها مع تكرار ذالك بشكل مكثف في البداية. جزاء من هذة الافعال قليل الاستخدام، ولكن جزاء كبير منها يستخدم بكثرة وشائع الأستخدام.

لممارسة واتقان  الافعال الشاذة، ننصحك بأن تقوم بتقسيمها، على اكثر من مجموعة. وممارسة كل مجموعة بمفردها. بعد اتقان كتابتها، بأمكانك الانتقال الى المجموعة الاخرى الى ان تتقن الافعال الشاذة بشكلها الكامل. تذكر ان لا تجهد نفسك بالتعلم وذالك بسبب انه قد يشعرك بالملل، خذ وقتاً كافياً لتعلم تصريف الافعال الانجليزية واتقانها. كما بأمكانك الاطلاع على موضوع نصائح لتعلم الانجليزية، والاستفادة من النصائح المقدمة.

ننصحك بممارسة هذة الافعال عن طريق الازمنة التي قدمنها لك في بداية الموضوع والاستفادة من التمارين الموجودة.

نهاية الموضوع، قدمنا لكم جميع الافعال الشاذة pdf و الافعال الشاذة مرتبة. نتمنى لكم التوفيق في مسيرتكم التعليمية والعملية، لا تتردد في مشاركة هذة القائمة مع من تحب.